تم اتاحة التعليقات على جميع اخبار ومواضيع الوكالة لذا يمكن الان لزوار الوكالة ابداء الرأي والتعليق

اضغط على زر اعجبني لمتابعة اخر اخبار وكالة حق


حكومة بغداد الجديدة: دولة القانون فشلت في ادارة العاصمة وسنعيد التحقيق بفساد الحكومة السابقة
متابعة   6/15/2013    عدد القراء 4189

وصف رئيس مجلس محافظة بغداد الجديد رياض العضاض، اليوم السبت، في اول مؤتمر صحافي يعقده عقب انتخابه إدارة ائتلاف دولة القانون للمحافظة بأنها "فاشلة" وأكد أنه لم يستطع تقديم أي شيء على مدى أربع سنوات، وفيما شدد عزمه على إعادة فتح التحقيق في ملفات الفساد في الحكومة السابقة، بين محافظ بغداد الجديد أن من اولويات المحافظة هي طرد المفسدين الذين عانت منهم العاصمة.

وقال رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، في مؤتمر صحافي عقده مع محافظ بغداد الجديد، بعيد عملية التصويت عليهما من قبل 31 عضوا، بعد انسحاب كتلة دولة القانون وبعض الاعضاء المستقلين، إن "ائتلاف دولة القانون كان يسيطر لأربع سنوات على المحافظة ورئاسة المجلس والمحافظة واللجان المشرفة على امانة بغداد والاستثمار وجميعها فشلوا في ادارة محافظة بغداد".

وأضاف العضاض أن "المجلس سيبدأ عمله بمراجعة جميع المشاريع التي نفذت من خلال الرقابة المالية والفنية ومن ثم اضافة مشاريع جديدة"، مؤكدا أن "الحكومة المحلية عازمة اعادة فتح التحقيق في ملفات الفساد المتعلقة بالحكومة السابقة".

ولفت العضاض إلى يكون أداء المجلس أكثر شفافية، واعدا بـ"فتح ابواب المجلس امام وسائل الاعلام لحضور جميع جلساته".

ولفت التميمي إلى أن "المحافظة ستعمل على تقديم الخدمات للمناطق المحرومة من بنى تحتية ومدارس ومراكز صحية"، مضيفا أن "بغداد ليست فقط المنطقة الخضراء وبعض المناطق الراقية، بل هناك مناطق محرومة كحي طارق ومناطق الاطراف التي تحتاج الى الخدمات".

كما بين التميمي أن "من أولويات عمل المحافظة هو طرد المفسدين من المحافظة التي عانت منهم لسنوات"، واوضح التميمي وهو حاليا نائب في مجلس النواب العراقي عن التيار الصدري أن "الضرورة" اقتضت ترشحه لمنصب محافظ بغداد و"ترك مجلس النواب".


الاسم :
البريد :  
الموضوع :
نص التعليق